yes, therapy helps!
علم النفس وعلم الجريمة وارتباطه بالموارد البشرية

علم النفس وعلم الجريمة وارتباطه بالموارد البشرية

سبتمبر 19, 2021

مجال الموارد البشرية (الموارد البشرية) وهي واحدة من أهم الشركات في القطاع الخاص. يجب أن يكون لكل منظمة منطقة كهذه ، موجهة إلى الإدارة الصحيحة للأصول البشرية ، وبشكل أكثر تحديدًا ، إلى القوى العاملة.

الاختيار والتوظيف والتدريب والتدريب إن الاحتفاظ بالموهبة ليست سوى بعض من أهم المهام في هذا المجال ، والتي يتم توجيهها في الغالب من قبل المتخصصين في علم النفس ، لأنها تفهم تماما العمليات العقلية مثل الدافع والمهارات الشخصية والعلاقات الشخصية ، الاحتياجات ... العوامل من بين أمور أخرى ترتبط ارتباطًا وثيقًا بكفاءة رأس المال البشري.


ومع ذلك ، يتم اختيار المزيد والمزيد من الشركات وتشمل علم الجريمة في هذا المجال لأن معرفتهم بالظاهرة الإجرامية مفيدة للغاية. ولكن ، ما هي بالضبط كفاءات اختصاصي علم الجريمة في مجال الموارد البشرية؟

  • مقالة ذات صلة: "علم النفس من العمل والمنظمات: مهنة مع مستقبل"

توضيح ما يفعله علم الجريمة

عالم الجريمة في الموارد البشرية؟ أنه ليس من المفترض أن يعملوا لمكاتب المدعي العام ومؤسساته؟

في المقام الأول ، من الضروري توضيح أن عمل اختصاصي الجريمة هو تحليل ودراسة وقياس وتدخل حول السلوكيات المعادية للمجتمع (أي تلك التي تنتهك الصالح العام والتي تنتهك المعايير الاجتماعية عمومًا) باستخدام المنهج العلمي ، وفهم الإنسان ككيان بيولوجي نفسي اجتماعي ، وبالتالي ، يتطور السلوك الإجرامي في ارتباط من هذه الجوانب الثلاثة (اجتماعية وبيولوجية ونفسية).


مهام علم الجريمة

وبالتالي ، فإن بعض أعمال علم الجريمة هي:

  • تحديد لماذا يتعدى الشخص ، أو المجموعة على القانون ، لماذا لا تعوقه فكرة العقوبة وما هي العوامل التي دفعته إلى ارتكاب الجريمة.
  • التخفيف من الفرص الجنائية للشخص أو السكان.
  • تقييم السلوكيات المحفوفة بالمخاطر والقيام بالوقاية لمنعهم من أن يصبحوا جريمة لاحقة.
  • حدد الميول المعادية للمجتمع لموضوع أو مجموعة معينة.

لأن الجريمة ظاهرة عالمية ومعقدة لا يقتصر الأمر على القطاع العام فقط ، بل يتطلب أيضًا التعاون مع القطاع الخاص ، أي الشركات.

إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد عن عمل علم الجريمة ، فقد تكون مهتمًا بهذا المقال: "علم الجريمة: العلم الذي يدرس الجرائم والجرائم".


المناطق الرئيسية التي يمكن لعلم الجريمة أن يتدخل فيها

بمجرد تحديد عمل علم الجريمة ، فقد حان الوقت لتحديده ما هي مجالات التطوير الخاصة بك ضمن قسم الموارد البشرية لفهم أفضل لكيفية أداء عملك:

  • المتعلقة بالعمالة : يشمل جميع الأنشطة التي لها علاقة مع القوى العاملة ، وجذب المواهب وتدريبهم.
  • على أساس تعزيز علاقات العمل : تهدف أساسا إلى حل مشاكل العمل وتقليل الاحتكاك بين الموظفين ، وتشجيع بيئة عمل ممتعة.
  • حول إدارة شؤون الموظفين : أساسا هو حول إدارة الأصول البشرية للشركة بطريقة فعالة وقادرة.

اختصاصات علم الجريمة في الموارد البشرية

داخل إدارات الموارد البشرية ، يمكن أن يتدخل علماء الجريمة في العمليات التالية:

اختيار الموظفين

ستكون هناك ملفات تعريف داخل القالب ستتطلب تذهب من خلال مرشحات اختيار أكثر دقة . على سبيل المثال ، إذا طلبنا من شخص لديه حق الوصول إلى المعلومات الحساسة ، في مثل هذه الفلاتر ، يمكن لعلم الجريمة أن يتدخل. بالإضافة إلى ذلك ، في هذه العملية سوف تكون قادرًا على تحديد الميول المعادية للمجتمع المحتملة للمرشح المستقبلي.

  • قد تكون مهتمة: "Psychopathy: ماذا يحدث في عقل السكوباث؟"

تدريب الموظفين

لنفترض أن إحدى الشركات تعمل فيها توفير خدمات الأمن من خلال توفير عناصر الأمان. من هو أفضل من متخصص في علم الجريمة (الذي تولى تنظيم الشرطة كموضوع مهني) لتدريب هؤلاء الموظفين؟

رصد وتجهيز الفصل

يمكن أن يكون فصل شخص من القوى العاملة وضعًا معقدًا للغاية حتى يمكن أن يعرض للخطر سلامة الشركة إذا لم يتم إدارتها بشكل صحيح.

يتفهم اختصاصي الإجرام تمامًا تعريف النقد المنخفض: وضع التخلي عن عضو في الشركة قد يؤدي فصله إلى مشاكل ، على سبيل المثال ، في حالة الأشخاص غير الراضين عن المنظمة أو يتم رفضهم بسبب السلوك العدواني واعتمادًا على مستوى الوصول الذي كان لدى الموظف ، سيكون لديه معلومات أكثر حساسية وموارد متميزة.

تطبيق الاختبارات النفسية

علم الجريمة لديه أدوات موحدة تسمح لك بالتقييم الميول المعادية للمجتمع ، التسامح مع الإحباط ، عتبة الجريمة ، الخطورة الإجرامية ، النزعة إلى خيانة الأمانة ، الإساءة ، إلخ. وهي مفيدة للغاية في عملية التوظيف ودوام الموظفين.

الصراعات العمالية

يمكن لعلم الجريمة أن يعمل كوسيط في حل النزاعات لمعرفتهم بالتوفيق والتحكيم .

الوقاية من المخاطر المهنية

معرفته في تقييم المخاطر وإدارتها يجعلها عنصرا قيما للتخفيف من الأشياء والأحداث يمكن أن يضر الموظفين .

تحديد العوامل الإجرامية داخل المنظمة

الكشف في الوقت المناسب العوامل الاجرامية الذي يخضع له كل موظف أو كل منطقة هو وسيلة فعالة لمنع جرائم المستقبل ضد الشركة.

أبحاث الموظفين

يمكنك العمل ل تحديد الغياب ، وتحديد المسؤولية عن الجرائم المرتكبة من قبل الموظفين ، لتقييم الجانب الاجتماعي للمرشح لمنصب ، وما إلى ذلك.

عالم الجريمة وعلم النفس في الموارد البشرية

لماذا هو مهم أن يعمل علم الجريمة وعلم النفس معًا في مجال الموارد البشرية؟

وكما يقول المثل المعروف ، "الاتحاد يصنع القوة" ، وكما رأينا ، يمكن لعلم الجريمة أن يصبح عنصرا قيما في هذا المجال من الشركة. يجب النظر إلى هذه العلاقة المشتركة باعتبارها جهداً قيماً يمكن أن يزيد من أداء الشركة نظراً لأنها ستسمح بإدارة منتجة وفعالة للموارد البشرية للمنظمة.

علماء النفس الذين يعملون ويوجهون هذا القسم يجب عليهم ضمان علاقة مترابطة مع علم الجريمة منذ هذا سيسمح بإدارة أفضل للموظفين داخل الشركة.

بالنظر إلى أن كلاهما خبراء في العلوم السلوكية وضمان المعاملة بالمثل بين المعرفة التي يمتلكها كل واحد منهم ، سيسمح بمعرفة أكبر وأفضل وأكثر عمقا عن الكفاءات والمهارات والدوافع والعيوب واحتياجات العمال والمرشحين المستقبليين.

إدارة صحيحة لرأس المال البشري إنها الخطوة الأولى نحو شركة تنافسية ، نظراً إلى أنها لن يتم الاعتراف بها فقط من قبل المنظمات الدولية التي تنظمها وتدقيقها ، ولكن أيضاً من قبل الموظفين أنفسهم ؛ في المقابل ، يتم زيادة قيمة هذا في السوق.


نصيحة من ذهب لكل من أراد التخصص في علم النفس (سبتمبر 2021).


مقالات ذات صلة