yes, therapy helps!
10 علامات لمعرفة ما إذا كنت تعيش الحب الحقيقي

10 علامات لمعرفة ما إذا كنت تعيش الحب الحقيقي

يوليو 25, 2024

إن الشعور بالحب الحقيقي لشخص ما والاستجابة له هو ، ربما ، إحدى أفضل التجارب التي يمكن أن يشعر بها الناس.

هل لديك هذا الشخص الخاص بجانبك كل يوم ، تعيش لحظات لا تنسى وتعلم أن الشخص الذي ستحبه سيكون معك في الأوقات الجيدة والسيئة ، لا تقدر بثمن. من عرف ذلك ، سيعرف أنه عاش أسعد اللحظات مع رفيقه المخلص .

أنواع مختلفة من الحب

الحب الأصيل يمكن اعتباره أنقى وأحب الحب ، على الرغم من عدم الظهور دائما في علاقة رومانسية. كثيرًا ما نخلط بين الحب الأصيل والشغف أو الوقوع في الحب. الأول هو أن الحب مبني على الثقة والاحترام ، على أنقى الصداقة. وهذه الخصائص لا يجب أن تعطى ، على سبيل المثال ، في الحب العاطفي ، وهذا هو ، كما يقول المثل ، "الحب الحقيقي هو الصداقة مع اللحظات المثيرة". الحب الأصيل هو الحب الذي يسمح لنا أن نكون أحراراً ونتقبل شريكنا كما هو ، يجب علينا أن نعمل فيه ، وأن يكون له علاقة بقيم الشخص.


حاول بعض المنظرين معالجة هذا المفهوم ، الذي هو في الواقع معقد ، لتصنيف أنواع مختلفة من الحب. واحد من أشهرها هو ستيرنبرغ ، مؤلف نظرية الحب الثلاثي. تنص نظريته على أن هناك ثلاثة عناصر تتفاعل مع بعضها البعض لتشكل نوعًا أو آخرًا من الحب: الحميمية والعاطفة والالتزام. على سبيل المثال ، الحب مع العلاقة الحميمة والالتزام هو الحب الاجتماعي. بالإضافة إلى ذلك ، ووفقًا لنظرية ستيرنبرغ ، هناك أنواع أخرى من الحب: المودة ، الحب الرومانسي ، الإفتتان ، الحب المثير أو الحب الفارغ.

  • يمكنك معرفة المزيد عن أنواع الحب المختلفة في مقالتنا: "نظرية ستيرنبيرغ المثلثية للحب"


علامات الحب الأصيل

ومع ذلك ، بالإضافة إلى هذا التصنيف ، يتحدث المؤلفون الآخرون عن الحب الحقيقي أو الأصيل ، وهو نوع من الحب يحتوي على سلسلة من الخصائص التي يمكنك العثور عليها أدناه. علامات الحب الحقيقي هي:

1. إنه حب ناضج

من أجل أن يكون الحب أصلي ، ليس من الضروري فقط أن يكون هناك شدة ولكن يجب أن يتصرف الشخصان كبالغين ويجب عليهما المساعدة والقيام بدورهما حتى تتبع العلاقة مسارهما. ولكي يكون الحب ناضجًا ، من الضروري استيفاء بعض الخصائص ، على سبيل المثال: التواصل الجيد والتفاهم الذي يشعر به العضو الآخر من الزوجين أيضًا.

ويستند الحب الناضج على فكرة أنه يجب العمل على هذا النوع من الحب وأن الأمور لا تحدث في حد ذاتها. قد ينجذب شخصان للغاية ، ومع ذلك ، لا يمكن التحكم في عواطفهم. والنتيجة هي في الغالب سوء الفهم والسلوكيات العاطفية للغاية التي يمكن أن تتسبب في تدهور العلاقة.


  • ربما كنت مهتما: "الحب الناضجة: لماذا هو الحب الثاني أفضل من الأول؟"

2. إنه عقلاني وواقعي

وهذا الحب الناضج والأصيل هو أيضا حب عقلاني وواقعي ، يكون فيه الشخص مدركا لما يعيشه وليس فقط يشعر بل يفكر أيضا.

يعرف الحب العقلاني أن الناس ليسوا مثاليين وأن العلاقة يمكن أن تمر بمرحلة صعود وهبوط . المشكلة الحقيقية ليست الصعود والهبوط بأنفسهم ، ولكن كيف يتم حلها. الحب العقلاني لا يتغذى على الشعور وحده ، ولا هو الدافع الصافي. بعبارة أخرى ، إنه حب معقول.

3. يقوم على الصداقة

الحب الأصيل ليس نتيجة جاذبية بسيطة ، ولكن هناك شيء فيه يجعلك تهتم حقا بالشخص الآخر ، أنك تشعر أنه قريب ، أنه صديقك. أنت تشارك لحظات جيدة مع شريكك ، وتستمتع بحضورك ، وتعلم أشياء جديدة معه ، وهي أفضل من أي صديق يمكنك الحصول عليه. إنه ، دون أدنى شك ، أفضل صديق لك.

4. هناك التزام

الالتزام هو المفتاح في العلاقات وفي الحب الحقيقي . هذا النوع من الحب هو سمة من سمات الأفراد الذين هم على استعداد لعلاقة ولديهم رؤية واضحة للاستقرار. الالتزام ليس مرفقًا ، ولكنه الرغبة في أن يكون مع ذلك الشخص مع مرور الوقت.

5. مشاريع مشتركة

يساعد الالتزام على إنشاء مشاريع مشتركة وتصور مستقبل مشترك مع هذا الشخص الخاص. إذا كان الحب غير صحيح ، فبالكاد سوف يقوم اثنان من الزوجين بصنع خطط معاً إلى ما وراء الحاضر ، على سبيل المثال ، الذهاب للعيش معاً.

6. يتم التفاوض عليه

الحب الأصيل يقوم على التفاوض والحوار ، لأن كل عضو من الزوجين يقوم بدورهم لفهم احتياجات الشخص الآخر ، ويفهم ، علاوة على ذلك ، أن العلاقة بينهما مسألة اثنين. الحب الأصيل هو الإيثار ويعمل لأنه الحب الناضج ، حيث الاتصالات هي الدعامة الأساسية للعلاقة.

7. غير مشروط ويتم احترام الشخص الآخر

وبالتالي ، إنه حب مبني على الاحترام . إنه غير مشروط ، وعندما تسوء الأمور ، يحاولون حلها بدلاً من النظر في الاتجاه الآخر. هذا هو السبب في أننا نتفاوض ونقترح بدائل لحل المشكلات.

8. لا تجعلك تعاني

إذا كنت في علاقة تجعلك تعاني ، فهذا ليس حبًا أصليًا . في الحب الحقيقي ، تكون العلاقة متناظرة: في يوم من الأيام ، وفي المرة التالية ، تعطي العضو الآخر من الزوجين. قد يكون هناك سوء فهم ، ولكن الأوقات الجيدة تفوق الأوقات السيئة بكثير.

  • مقالة ذات صلة: "23 علامة على أن لديك" علاقة سمية "للشريك".

9. إنه مجاني

إنه مجاني بمعنى أنه لا توجد روابط . الشخص لا يضغط على الشخص الآخر أو القوة أو يقدم مع موقف التلاعب. يتدفق الحب لأن العضوين مرتاحان بما لديهم وماذا يفكرون. إنهم يحترمون ويحبون بعضهم البعض.

10. كل عضو يتصرف كما هو

بالنسبة لشخصين يحبان بعضهما البعض فعليهما أن يحبوا أنفسهم أولاً . الحب الأصيل يولد من حب المرء لنفسه. بالكاد يمكننا أن نحب الآخرين إذا كنا لا نريد أنفسنا كما نحن. إذا كانت العلاقة مع أنفسنا سيئة ، ونتيجة لذلك ، فإننا سنكون معالين لشريكنا. هذا ليس الحب الحقيقي.

  • المادة ذات الصلة: "القبول الذاتي: 5 نصائح نفسية لتحقيق ذلك"

علامات الحب الحقيقي السبعة المفروض ملاحظتها في العلاقة العاطفية (يوليو 2024).


مقالات ذات صلة